U3F1ZWV6ZTE2NDAzNzE1MDYwMTE2X0ZyZWUxMDM0ODg4MTkwMzEzNw==

اتلانتس المصرية .. قصر كليوباترا المغمور

                                                                                   written by Mohamed Fathy

 اتلانتس المصرية ..  قصر كليوباترا المغمور

أصبحت كليوباترا واحدة من الشخصيات التاريخية الأكثر شهرة. حيث اشتهرت كونها الفرعون الأخير لمصر، حتى 30 أغسطس قبل الميلاد، عندما توفيت، بقوتها وفتوحاتها - الإقليمية والمحبة على حد سواء.

الملكة كليوباترا السابعة والمعروفة باسم كليوباترا هي آخر ملوك الأسرة المقدونية، التي حكمت مصر منذ وفاة الإسكندر الأكبر في عام 323 قبل الميلاد، وحتى احتلال مصر من قِبَل روما عام 30 قبل الميلاد. كانت كليوباترا ابنة بطليموس الثاني عشر. وقد خلفته كملكة سنة 51 ق.م مشاطرة العرش أخاها بطليموس الثالث عشر.

ليس من الغريب أن نتصور أن العديد من المعالم الأثرية بنيت في حكومتها و التي مثلت عظمتها.

في مدينة الإسكندرية، عاصمة مصر في ذلك الوقت ، كان يقع قصرها. ضخم كما ينبغي أن يكون ، ويتألف من عدة مبان مبنية على أعمدة وتماثيل ، لفترة طويلة ، كان يعتقد أنه فقد.

كانت النظريات أن الزلازل وموجات المد والجزر كانت ستدمر الهياكل الغنية والمزينة.

ومع ذلك، وجد عالم الآثار الفرنسي فرانك غوديو شيئا يمكن أن يلقي بظلال من الشك على هذه الفكرة. عندما اكتشف وترجم نصوصا كتبها المؤرخ اليوناني القديم سترابو، أدرك أنه ربما كان هذا الكنز لا يزال موجودا حتى يومنا هذا.

وصف الفيلسوف مدينة الإسكندرية و- لدهشة الجميع - جزيرة قبالة ساحل العاصمة. اسمه أنثيرهودوس، سيكون المنزل الحقيقي لقصر الفرعون كليوباترا الضخم.

ثم قرر الباحث أنه سيجد المكان المفقود وتحت الماء. كما يقولون: أتلانتس المصرية.

البعثة

في عام 1996، بدأ فريق من علماء الآثار تحت الماء في البحث عن القصر. ومع ذلك، وجدوا أنه على الجانب الآخر وضعه سترابو في كتاباته وحتى غريب: لم يكن بهذا الحجم.

كان متواضعا، بين 90 مترا في 30 مترا. كانت الأرض تتكون من الرخام من القرن الثالث قبل الميلاد وتم العثور على العديد من القطع الأثرية القديمة.

ووفقا للباحث أشرف عبد الرؤوف، المشارك في البعثة، "السيراميك، والعملات البرونزية، والأشياء الصغيرة التي هي الآن في المختبر والترميم ... أشياء رائعة" تم اكتشافها.

وكشف الكنز الذي يضم حوالي 20,000 قطعة، والتي لا يزال يتم اكتشافها، المزيد عن آلاف السنين من تاريخ مصر.

وبالإضافة إلى ذلك، تميزت التماثيل الضخمة أيضا بمنظر الخبراء عندما وجدوا القصر. واحد منهم مصنوع من الجرانيت ويمثل حاكم البطلمية، وربما والد كليوباترا، بطليموس الثاني عشر Auletes.

تم اكتشاف المزيد من أبو الهول تحت الماء: واحد، عملاق، يمثل الإلهة المصرية إيزيس، من الأمومة والخصوبة.

آخر, مصنوع من الحجر, هو مجرد رئيس, التي يعتقد الباحثون يتعامل مع بطليموس الخامس عشر قيصر, الابن المحتمل كليوباترا ويوليوس قيصر.

يقول رؤوف إن النتيجة كانت مثيرة للإعجاب: "العديد من البقايا المثيرة، مثل الأعمدة، والحالة العلوية والسفلية، وكتل الجرانيت، والعديد من الأشياء. يبقى البناء، سنتركه كجزء من قاع المتحف تحت الماء حتى يتمكن الناس من الغوص في هذه المنطقة والبحث عنها".

تمكنوا من العثور على الهيكل الخشبي لقصر فرعون. وباستخدام تقنية تأريخ الكربون، خلص الباحثون إلى أنها بنيت قبل 200 عام على الأقل من ولادة الملكة. وهذا قد يشير إلى أنها لم تقم ببناء القصر، بل ورثته.

ولكن لماذا كان القصر مغمورا بالمياه؟

بحث الباحثون الاحتمالات لفترة طويلة. الفرضية الأكثر قبولا اليوم هي أنه بعد بضعة قرون من نهاية العهد، وقع زلزال، ونتيجة لذلك، تسونامي ضرب ساحل العاصمة المصرية. لذلك كان يمكن أن تكون كارثة طبيعية من شأنها أن تسبب الغرق للقصر الملكي .

يمكنك ايضا قراءة
اقرا ايضا  مقالات عن نفرتيتى من هنا
اقرا مقالات عن كليوباترا من هنا


 : To translate the article, you can put the link

 in Google Translate so that you can read it in English

-----
كليوباترا,فيلم كليوباترا,وثائقي كليوباترا,حقائق عن كليوباترا,كليوباترا نتفلكس,كليوباترا نتفليكس,من هي كليوباترا,مسلسل كليوباترا,الملكة كليوباترا,كليوباترا السابعة,كليوبترا,فيلم كليوباترا نتفلكس,نتفلكس كليوباترا,نتفليكس كليوباترا,كيف ماتت كليوباترا,الملكة كليوباترا نتفليكس,كليوباترا السابعة وانطونيوس,تريلر كليوباترا,حقيقة كليوباترا,كليوباترا ملكة مصر,كليوباترا السابعه,وثائقي عن كليوباترا,كليوباترا فيلم وثائقي,وثائقي فيلم كليوباترا
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة